منتدى للبنات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آخر صيحات عالم الهواتف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smile
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
الموقع : smile.forumfa.net

مُساهمةموضوع: آخر صيحات عالم الهواتف   الإثنين سبتمبر 07, 2009 3:23 am

بسمه تعالى


تقنيات عديدة خلال المعرض تتقدمها هواتف الجيل الثالث




إن أبرز ما تم استعراضه خلال فعاليات معرض الاتصالات الحادي عشر هو تقنية الجيل الثالث من الهواتف النقالة والجيل الثالث المطور أو ما يسمى ب (3,5) وهي تقنية توفر العديد من الخدمات الجديد للهاتف النقال. فمع إمكانية تصفح الإنترنت عن طريق (EDGE GPRS) وإمكانية إرسال الرسائل المتعددة الوسائط تم إضافة خدمات جديدة مثل الاتصال بالإنترنت بشكل أسرع وهي ما يسمى ب(HSPDA) وإمكانية إجراء مكالمات فيديو صوت وصورة مباشرة، إمكانية مشاهدة التلفزيون على الهواتف النقالة. ولكي تعمل تلك المواصفات على الهواتف النقالة فقد تم تطوير أجهزة الاتصال النقال لكي تواكب هذا الجيل الجديد. وتستعرض الإنترنت والاتصالات بعض الأجهزة التي تم عرضها ضمن معرض الاتصالات الحادي عشر.

سوني اريكسون

شاركت أريكسون السعودية في معرض الاتصالات الحادي عشر بإصدارها ثلاثة أجهزة تعمل على الجيل الثالث من الاتصالات. وهي جهاز( P019i ) وهو جهاز قريب الشكل وطريقة الاستخدام بالأجهزة الكفية ويحتوي على شاشة عرض ملونة كبيرة بمقاس 262 ألف لون لكل بكسل تعمل باللمس. يدعم هذا الجهاز بطاقات الذاكرة من نوع (Pro Duo)، (MS Duo) ويحتوي على ذاكرة داخلية بسرعة 64 ميغا بايت. يقوم هذا الجهاز بتشغيل ملفات الفيديو والبث المباشر للتلفزيون كما يقوم بتشغيل الملفات الموسيقية مع إمكانية الاستماع الفوري لها. يحتوي على العديد من طرق الاتصال إما عن طريق البلوتوث أو الأشعة تحت الحمراء وأيضا عن طريق الناقل التسلسلي العام (Serial Port) . بالإمكان تصفح الإنترنت عن طريق الجهاز واستخدام تطبيقات الجافا و التطبيقات بلغة (C++). يحتوي هذا الجهاز على برنامج يمكنه من المزامنة مع جهاز الحاسب المنزلي أو ما يسمى ب Synchronization . يعمل هذا الجهاز على نظام تشغيل من نوع سمبيان للهواتف الذكية . كما يمكنك استخدامه خلال رحلات الطيران وذلك بوضع الجهاز على وضع الطيران الذي يقوم بدوره بمنع البطاقة (SIM) من العمل حيث يمكنك الاستمتاع بمواصفات جهازك الأخرى.كما قامت سوني اريكسون بتوفير جهاز من سلسلة أجهزة ولكمان التي تدعم الجيل الثالث باسم (w009i) ويحتوي على العديد من الخدمات ومن ما يميز هذه السلسلة من أجهزة سوني اريكسون هو انها متخصصة في الاستماع إلى الملفات الصوتية حيث تأتي مع برنامج (Disk2Phone) والذي يقوم بدوره بتحويل جميع الملفات الموسيقية او الصوتية من القرص المدمج إلى الهاتف بسهولة وذلك عن طريق إما منفذ ال (USB) أو عن طريق خدمة السن الأزرق البلوتوث. يحتوي هذا الجهاز على كاميرا رقمية مدمجة بدقة تصل إلى 2 ميجا بكسل وأيضا ذاكرة تخزينية 512 ميغا بايت وذلك يمكنه من تخزين 125 ملفاً موسيقياً تقريبا. أما البطارية المرفقة فتمكنك من الاستماع إلى الملفات الموسيقية لمدة تصل إلى 30 ساعة متواصلة.

هواوي الصينية

شركة هواوي الصينية المتخصصة في مجال الاتصالات اللاسلكية (Huawei) كانت من ابرز الشركات المشاركة في المعرض حيث ضم جناحها الضخم العديد من التقنيات في مجال الاتصالات. أيضا قامت الشركة بعرض عدد من المنتجات من الهواتف النقالة والتي تدعم الجيل الثالث من تقنية الاتصالات. (U636) هو احد الأجهزة التي قدمتها شركة هواوي الصينية والتي تدعم الجيل الثالث.فيدعم الجهاز تقنية اتصال الفيديو والذي يسمح بنقل الصوت والصورة من جهاز إلى جهاز آخر والتحدث مباشره كأن الشخص واقفا أمامك. أيضا توجد إمكانية الاتصال بشبكة لا سلكية والتمتع بمشاهده الفيديو من مصدره دون الحاجة إلى تحميل الفيديو على الجهاز وذلك بسرعة تصل إلى 256 كيلوبايت في الثانية. وقد دعم هذا الجهاز بكاميرا رقمية بدقة 1,3 ميغا بكسل مع إمكانية التقريب الرقمي تصل إلى( 4)، وتقوم هذه الكاميرا الرقمية بالتقاط العديد من الصور ذات الدقة الواضحة بالنسبة لكاميرات رقمية أخرى من نفس النوع. يعمل هذا الجهاز على شاشتين بدقة (262 ) الداخلية بحجم 2,2 بوصة والخارجية بحجم 1,2 بوصة جميعها من نوع تي اف تي( QVGA) . يقوم الجهاز أيضا بتشغيل الملفات الصوتية والموسيقية من نوع( MP3 / MP4 )، مع إمكانية تشغيلها أما على سماعات رأس أو السماعات ذات الجودة العالية والمحيطية (surround) . أيضا يحتوي الجهاز على نغمات رنين من نوع( MP3 )يدعم الجهاز طريقة الاتصال بالبلوتوث وأيضا إمكانية تصفح الانترنت عن طريق المودم اللاسلكي المرفق بسرعة 384 كيلوبايت. أيضا أطلقت هواوي احد الأجهزة والذي يدعم تقنية( PTT )وهي اختصار لكلمة اضغط لتتحدث( Push To Talk). وقد أسمت هواوي هذا الجهاز( T003 ) و يحتوي الجهاز على كاميرا رقمية مدمجة ذات دقة تصل إلى 0,3 ميغا بكسل مع إمكانية تشغيل تطبيقات الجافا و تشغيل الصوت عن طريق احد السماعات المدمجة ذات الصوت العالي. EC523 وهي عبارة عن جهاز مودم للاتصال اللاسلكي.

ETZ الصينية

شركة زي تي أي الصينية احدى الشركات الكبرى المشاركة في المعرض والتي احتلت أيضا جناحا كبيرا. وقدمت الشركة احد هواتفها والتي تدعم الجيل الثالث أيضا. حيث تم تجربة مواصفات الجيل الثالث على جهازها الجديد (F868 ). هذا الجهاز ذو تصميم أنيق وخفيف الوزن. يقوم بعرض الفيديو والتلفاز على شاشه بقطر 2 بوصة بدقة عرض تصل إلى 260 ألف لون للبكسل. يدعم الجهاز الاتصال عن طريق الفيديو صوت وصورة، أيضا تشغيل التلفزيون، أيضا تصفح الانترنت عن طريق( WCDMA ) والتي تصل سرعتها إلى 384 كيلوبت في الثانية. أيضا كما يقوم بتشغيل ملفات ال ( MP3، AAC+، MPEG4 ) كما يوجد به منفذ يو اس بي للاتصال بالحاسب الآلي. أيضا يدعم الجهاز كاميرا رقمية بدقة 1,3 ميغا بكسل.

الثريا

شركة الثريا للاتصال عبر الأقمار الصناعية طرحت في المعرض أمس تقنية الاتصال للانترنت عن طريق الأقمار الصناعية DSL وهي احدى المميزات التي تتيحها الثريا لمستخدميها حيث بالإمكان الاتصال عن طريق الأقمار الصناعية وتصفح الانترنت بسرعات مختلفة تصل أعلاها إلى 200 كيلوبت في الثانية. ويتم ذلك عن طريق جهاز تقدمه الثريا لكي يقوم بالاتصال بالإنترنت. وتتم احتساب قيمة هذه الخدمة بثلاثة طرق إما الدفع المسبق أو عن طريق الاتصال المحدود أو غير المحدود. وطريقة الاحتساب تتم على الاستهلاك الخاص بالإنترنت حيث يصل سعر الميغا الواحد تقريبا 6 دولارات تقريبا. يستفيد الرحالة الذين يجولون في مناطق لا تتوفر فيه خدمه تغطية ال GSM من استخدام هذا الجهاز في حاله احتياجهم المباشر لهذه الخدمة.

سيليكس للاتصالات

قدمت شركة سيليكس والمتخصصة في أجهزة الاتصال عن بعد بعض الأجهزة الخاصة لهذا الغرض. يتم استخدام هذه الخدمة في الشركات حيث تريد الاتصال أما بمجموعة من العاملين لديها أو إمكانية الاتصال بفرد واحد فقط. ويصل مجال تغطية هذا الجهاز في المدن ذات البنايات الشاهقة لمساحة يصل نصف قطرها إلى نصف ميل. إما في الأماكن المفتوحة فيصل هذا الجهاز إلى مدى 5 اميال. أيضا قدمت الشركة نوعا خاصا من هذه الأجهزة ذي اللون الأحمر وهو لدلالة على إمكانية استخدام هذا الجهاز في الأماكن الخطرة وهو الوحيد في العالم بهذه الميزة حيث يمكنك من استخدام الجهاز إما في محطات الغاز حيث ان مثل هذه الأجهزة قد تولد شرارة الموت. أيضا يتم تشفير الصوت من خلال هذه الأجهزة لكي يستحيل أي جهاز آخر من أن يسمع المحادثة المقامة من كل طرف يدعم هذا الجهاز الاتصال من فرد لمجموعة، الاتصال من فرد لفرد، الإعلان الجماعي لعدد من المجموعات.



منقول للأمانة

Admin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smile.forumfa.net
fa6oom
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 07/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: آخر صيحات عالم الهواتف   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 10:04 pm

شكراً ع الموضوع
مع خالص تحياتي
fa6oom
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
smile
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
الموقع : smile.forumfa.net

مُساهمةموضوع: رد: آخر صيحات عالم الهواتف   الخميس سبتمبر 10, 2009 3:04 am

سلمتي ع المرور...

موفقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smile.forumfa.net
 
آخر صيحات عالم الهواتف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
smile :: الأقسام الرئيسية :: الهواتف النقالة والفضائيات-
انتقل الى: